لتستطيع أن تقود فريق عمل جماعي بنجاح :
قم بعمل صفحة أو أكثر تشرح فيها المشروع بشكل عام, وأهدافه, المادية منها وغير المادية
ثم أرفق بعض الصور المبدئية للعبة ولو كانت سكتشات
ويفضل عمل فيديو ترفعه على اليوتيوب تضع فيه ميزات اللعبة أو كما يقال Trailer
بعد ذلك كم بكتابة موضوع منسق, ويستخدم الأسلوب التحفيزي الذي يصلح لكل أنماط الناس (لأن كل إنسان يحفز بطريقة مختلفة عن الآخر)
هذه المحاضرة مفيدة لتتعلم كيف تحفز الآخرين
http://www.4shared.com/file/30633745...ified=dc4079dfوهناك أيضاً كتب ومحاضرات أخرى تتكلم عن التحفيز
بعد كل هذا تحتاج أمرين:
1-إدارة مشروع صغير بينك وبين عضو واحد على الأقل
2-خبرة بالألعاب والتنسيق بين الأعمال المختلفة : البرمجة - والتصميم - وغيرها (لأن عندما يفقد التنسيق فلن تكون الشخصية المصممة قابلة للبرمجة), يعني يجب أن تكون مطلع على تقنيات كثيرة مستخدمة في عالم تصنيع الألعاب, فمثلاً إذا كان المبرمج يحتاج Rigging فيجب أن يعلم المصمم بذلك ... أو بشكل أبسط, إذا كان المشروع ليس فيه تسجيل صوتي لكلمات, فلماذا تصمم الشخصية بشكل يجعلها قابلة لتحريك الشفاه؟؟
والنقطة الأخيرة هي أنه يجب ملاحظة أن المشروع اللذي ذكرته ضخم (أو يجب أن يكون ضخم كي ينجح), ولهذا فنحتاج لأعضاء من خارج المنتدى, لأن المنتدى مختص بالمبرمجين والمصممين...
ولكن قد نحتاج إلى موسيقيين , رسامين , ممثلين لأداء الصوت ... وغيرهم
فإذا أتيت بكل ما ذكرت فأنا أهنئ حضرتك فنسبة نجاح المشروع تصل إلى 30% كأول مشروع لك
فحتى المحترفون يوجد لديهم نسبة فشل كبيرة, وكثير من الألعاب لا تكتمل, أو تكتمل ولكن لا تنجح (بالرغم أن وراءها شركات)